ثلاث مقالات بدون نصف !!

على طريقة الرطيان .. أكتب اليوم ثلاث مقالات بدون نصفه الأخير ! .. وهذا بديهي جدا بعد انقطاع طويل، فحتى عضلة الكتابة تضمر حينما يحلّ الامتناع والترك، لذا لا تمتنعوا قبل أن تقتنعوا ..

[١]
من الطبيعي جدا أن تختلف الدنيا في مقاييس البشر لأنهم ببساطة مختلفون عن بعضهم البعض .. ومن الطبيعي أيضا أن يشعر الواحد منا بنشوة سعادة لا متناهية في بادئ اليوم، وما أن تلبث الشمس أن تسقط من أحضان السماء حتى تكبله التعاسة والكدر -بسبب ظروفه طبعا .. إذن فالاختلاف متفق عليه جُملة وتفريدا !

[٢]
لا بأس في أن نتغير، فكلٌ يعيش بمعتقداته، التي هي في أساسها نتاج أحد أمرين: إما خلاصة تجربة، وإما عصارة جهد فكرة [أي إما أن يكون المعتقد تنظيري أو لب مواقف وأحداث استخلصت في مبدأ، ولا يقل أحدهما أهمية عن الآخر، وكل يؤثر على الآخر بطريقة ما، فهما مكملان أو متناقضان ولكن ليسا مستقلان] .. وكثيرا ما نلجأ لاستخدام طوب التجارب لبناء مبادئنا، وذلك أمر جيد إلا أن التحيز قد يصنع رأيا مغايرا في موقف معين، بالإضافة إلى .. كم من الوقت سنستهلك لنصل إلى صلابة قوام !؟ .. الجواب بالطبع: الكثير، وربما الكثير جدا !!

[٣]
كثير من القوم عملوا، وكثير هم من ثرثروا، والمكان ملّ من تكاثر الكسور .. نحتاج لأن نتمهل قليلا قبل أن نمضي ونخطو الخطوة، أن نتريث ونرسم الخطة، فالفرق يصنعه من أبصر نصاعته !! والتحول من ضيق الرؤية إلى بحبوحة الخيال يكسو الدنيا رِداءات غير التي عهدناها، يقول النفري: الحرف يسري حيث اللفظ: جيم [جنة] و جيم [جحيم]

جمعة طيبة

Advertisements

فكرة واحدة على ”ثلاث مقالات بدون نصف !!

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s